Hotline: (+84) 949594 116
رقم الهاتف: (+84) 4 73033699
Live support
بلوق

بلوق

حل لنقص عمال البناء في بولندا

admin June 22, 2018

وتحدث الآن نفس المشكلة في رومانيا وبولندا: فقد هرع عمال المنازل إلى أوروبا الغربية سعياً للحصول على راتب لا تستطيع الشركات المحلية تحمله. في أحدث مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة البناء الأكبر في بولندا Budimex ، تم إرسال رسالة: الشركات البولندية سوف تعاني من نقص خطير في عمال البناء من 2018-2020. الحل لهذا: استرخى طريقة منح تصاريح العمل للحد من مخاطر التأخير في العقد. هجرة مزدوجة ، توظيف عمال البناء الأجانب!

Popular Post

وقال رئيس شركة Budimex Dariusz Blocher: "سواء أحببنا ذلك أم لا ، فنحن بحاجة إلى عدد كبير من العمال ، خاصة من الشرق ، لتقديم خطة الاستثمار المشتركة في التمويل مع منظور الاتحاد الأوروبي الجديد ، خاصة في 2018-2020".

 

حل لنقص عمال البناء في بولندا

بولندا بحاجة إلى العمال لتطوير البنية التحتية! ولكن كيف؟

وأشار بلوتشر أيضا إلى أن بولندا بحاجة إلى عدد كبير من عمال البناء في بعض المواقع: مثبتات الصلب والنجارين والجصين والبنائين وقادرون على توفير متوسط ​​راتب قدره 096 1 يورو في الشهر. ومع ذلك ، فإن العمال البولنديين في الخارج (معظمهم في الغرب) يتقاضون الآن ما بين 3000 و 4000 يورو - وهو ما اعترف بأنه "لا يمكننا تقديمه ، حيث لا يدفع أي مستثمر مقابل ذلك". هذا هو السبب في أن بولندا لن تعود وتحتاج الشركات المحلية إلى إيجاد موارد بشرية خارج بولندا - التي تقبل نطاق الرواتب في السوق البولندية ومهارة عالية قدر الإمكان.

اقترح بلوتشر ، الذي يقترح حلاً لتوظيف العمالة الأجنبية ، فكرة منح تصاريح العمل للعمال الأجانب لتقليل مخاطر التأخير في العقود. بولندا في عجلة من أمرها ، قد يأخذ المستثمرون الدوليون نقوداً خارج البلاد إذا كان موقع البناء في بولندا يعاني من التأخير بسبب نقص العمالة. الشركات البولندية الآن في حاجة إلى عمال البناء الأجانب ، والتي ينبغي على الحكومة النظر في المساعدة من خلال تبسيط إجراءات الحصول على تصريح العمل في الخارج .

 

حل لنقص عمال البناء في بولندا

اعتمادا على الهجرة الأوكرانية لن يكون خيارا آمنا لبولندا في المستقبل القريب

ولكن ماذا يحدث إذا منحت الحكومة البولندية تأشيرة دخول للعمال الأجانب ؟ أين يمكن أن تستقدم الشركات البولندية براتب متواضع يبلغ حوالي 096 1 يورو في الشهر؟ في هذه اللحظة ، يشكل العمال من الشرق مثل أوكرانيا وبيلاروسيا ومولدافيا حوالي 50٪ من العمال في بولندا. ومع ذلك ، في المستقبل القريب يمكنهم العثور على وظائف في بلدان أخرى للحصول على رواتب أعلى - مثل ما فعله البولنديون. أو شارك البولندية. يجب الكفاح من أجلهم: رفع الراتب ، وإعطاء المزيد من الفوائد ، وفتح مشروع توظيف كبير ، وما إلى ذلك - لأن الطلب على العمالة في بولندا أعلى وأعلى.

في هذه الحالة ، تجد بعض الشركات البولندية نفسها حلاً: توظيف العمالة من آسيا ، على سبيل المثال فيتنام. مع وجود عدد سكان مرتفع يقارب 100 مليون شخص وضعف الاقتصاد الذي يوفر قدراً متواضعاً من الوظائف ، هناك نسبة عالية من العمال المهرة الآن لا يمكنهم العثور على وظائف في فيتنام . بدعم من برنامج تدريب الحكومة اليابانية ، هناك الآلاف من الفيتناميين الذين لديهم فرصة للتدريب في اليابان لمدة 3 سنوات. لا يُسمح لهم بالعودة إلى العمل في اليابان عند انتهاء البرنامج. وبالمثل ، هناك مئات الآلاف من العمال الذين يعودون إلى فيتنام من ماليزيا وتايلاند والشرق الأوسط وغيرهم ، الذين يتوقون للعمل في الخارج مرة أخرى. سوق فيتنام ليس لديها مساحة لجميعهم. لكن كما نكتشف: بولندا تفعل!

 

حل لنقص عمال البناء في بولندا

اختبار تجريبي في فيتنام لتزويد العمال إلى رومانيا - بلد مماثل مثل بولندا

هنا نقدم إنتاجية عمال البناء الفيتناميين في 8 ساعات عمل ، كمرجع لأي شركة بولندية ترغب في توظيف هذا العام.    

Replies to This Discussion