Hotline: (+84) 949594 116
رقم الهاتف: (+84) 4 73033699
Live support
بلوق

بلوق

عاطل عن العمل في المنزل ، 100،000 عامل فيتنام المهرة في العديد من القطاعات العثور على وظائف في الخارج من 2018!

admin May 18, 2018

في عام 2018 ، يعمل 90 ألف عامل من ذوي المهارات العالية في فيتنام في قطاعات متنوعة: صانع الآلات ، والبناء ، وتجهيز الأغذية ، وما إلى ذلك ، في طريق عودتهم إلى الوطن ويصبحون عاطلين عن العمل. بما أن برنامج المتدربين الأجانب (فقط للعمال من البلدان النامية) الذي تستضيفه الحكومة اليابانية سرعان ما ينتهي.

Popular Post

هذه العمال ذات جودة عالية، ورحب ل- المعروف أيضا باسم المتدرب اليابان لل تدريب أولا ، ثم إرسالها إلى الشركات اليابانية للعمل والحصول على "راتب الحلم". ويستمر البرنامج بأكمله لمدة 3 سنوات ، وعندما ينتهي ، يتم إرسال المتدربين إلى المنزل ولا يسمح لهم بإعادة اليابان مرة أخرى . تستفيد بعض البلدان بشكل جيد من تلك الموارد البشرية الماهرة ، مثل الصين ، بينما البعض لا يستطيع ذلك. هذا هو الحال في فيتنام !

 

نظرًا لأبحاث  ، فإن العدد الدقيق للعاملين المهرة في فيتنام في عام 2018  سيكون أعلى بكثير من 90 ألفًا فقط. وبما أن هناك ما مجموعه 500000 عامل فيتنامي يعملون الآن في الخارج بموجب عقود قصيرة الأجل ، فإن العديد منهم سينتهون من واجباتهم ويعودون إلى الوطن في العام المقبل عاطلين عن العمل ، إلى جانب المتدربين من اليابان.

 

عاطل عن العمل في المنزل ، 100،000 عامل فيتنام المهرة في العديد من القطاعات العثور على وظائف في الخارج من 2018!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العمال الفيتناميون  في مشروع البناء العربي السعودي متشائمون جدا بشأن مستقبلهم عند الانتهاء من عقد السنتين في عام 2018 

في الآونة الأخيرة ، كشف ممثل عن وزارة العمل MOLISA (وزارة العمل - غير الصالحة والشؤون الاجتماعية) أن: "معظم العمال المتدربين الذين  يعودون إلى فيتنام يعانون الآن من البطالة ، أو لديهم وظيفة مؤقتة في الوقت الذي يجدون فيه فرصة للعمل في الخارج مرة أخرى. لا يمكنهم العثور في السوق على وظائف وراتب مناسبة تستحق مهاراتهم! "

 

بسبب بحث أجراه معهد فيتنام للبحوث الاقتصادية والسياسة (VEPR) ، ما يقرب من 61 ٪ من المتدربين الذين يعودون إلى فيتنام يأخذون الآن وظائف لا علاقة لها بمهاراتهم ومعارفهم التي تم الحصول عليها من الخارج. أيضا ، قبل المغادرة إلى اليابان ، فقط 5.26 ٪ من المتدربين عاطلون عن العمل. ومع ذلك ، يرتفع هذا المعدل إلى 11.4٪ عند عودتهم.

 

عاطل عن العمل في المنزل ، 100،000 عامل فيتنام المهرة في العديد من القطاعات العثور على وظائف في الخارج من 2018!

 

أكثر من 100 ألف عامل مهني في فيتنام سيجدون وظائف في الخارج في العام المقبل!

 

وشرح مدير في فيتنام عن عدم تجنيد المتدربين المهرة ، فقال إن المتدربين غالباً ما يطلبون أجوراً أعلى من الأجور التي لا تستطيع الشركات تحملها. علاوة على ذلك ، ليس إلزامياً توظيف متدربين عندما لا تزال العمالة المحلية تفي بالمتطلبات (وهي وظيفة أساسية لا تتطلب مهارات وتتقاضى أجوراً متواضعة جداً).

 

وفي النهاية ، كان لا يزال يثني على عدد قليل من المتدربين الذين يعملون الآن لصالح الشركة: "إنهم دائماً ينهون المهمة في الوقت المحدد ، ويطيعون القواعد ويجعلون روح العمل اليابانية تنتشر ويحققون تأثيراً جيداً على عاملات المنازل الآخرين !".

 

وبما أن سوق العمل الياباني مغلق إلى الأبد ، فإن وجهات جديدة مثل رومانيا ، بولندا ، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة العربية السعودية ، البحرين ، إلخ ، هي في نظرهم. وفي العام الماضي ، وجد ما يقرب من 200 من عمال اللحام الفيتناميين من الجيل الثالث فرص عملهم في رومانيا لثلاث شركات هي Gormet و Trinet Grup و Terqua. في حين أن بولندا قد فتحت للتو سوق العمل للعمال الفيتناميين ، فإن عام 2018 سيكون عامًا مزدحمًا في أوروبا الشرقية لاستقبال العمال المهرة الجدد لحل مشكلة نقص القوى العاملة.

Replies to This Discussion