Hotline: (+84) 949594 116
رقم الهاتف: (+84) 4 73033699
Live support
بلوق

بلوق

العمال الفيتناميون - حل لأزمة سوق العمل في رومانيا

admin October 03, 2018

وبالنظر إلى النقص المتزايد في السوق المحلية ، فإن أرباب العمل يجلبون المزيد والمزيد من الموظفين من الخارج ، وخاصة من البلدان الآسيوية ، مع مستوى معيشي أدنى من رومانيا. استأجرت الشركات المحلية في قطاعات مثل هوريكا والتصنيع والصناعة والزراعة والبناء والخدمات عمال أجانب من دول خارج الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة ، معظمهم قادمون من فيتنام

Popular Post

إن الانتعاش الاقتصادي بعد الأزمة التي وقعت قبل عشر سنوات ، فضلاً عن الهجرة الهائلة للعمال الرومانيين إلى بلدان أوروبا الغربية ، أحدث أكبر نقص في العمالة في التاريخ الحديث في السوق الرومانية المحلية. "التدابير التي اتخذتها الحكومة أخذت في الاعتبار البيانات المقدمة من الوكالة الوطنية للعمالة ، والتي بموجبها تم إعلان 58848 وظيفة بشكل متكرر من قبل أرباب العمل على أنها شاغرة في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2017" ، وفقا لما ذكرته الحكومة.

العمال الفيتناميون - حل لأزمة سوق العمل في رومانيا

اعترفت الحكومة الرومانية رسمياً بأن البلاد تواجه أزمة حادة في القوى العاملة: "رومانيا لديها عجز في القوى العاملة يبلغ مليون شخص ، والحكومة تدرس إلغاء الضرائب لتسهيل وصول العمال الأجانب إلى السوق المحلية" ، وزير المالية يوجين تيودوروفيتشي قال مؤخرا.

العمال الفيتناميون - حل لأزمة سوق العمل في رومانيا

قررت الحكومة الرومانية مؤخرا زيادة عدد العمال الأجانب الذين يمكن توظيفهم من قبل الشركات المحلية هذا العام ، إلى أكثر من 10،000 عامل ، منهم 8000 عامل دائم و 2400 عامل تم نشرهم ، وفقا لقرار الحكومة. سيتم قبول حوالي 10 آلاف عامل أجنبي من خارج الاتحاد الأوروبي في سوق العمل الرومانية في عام 2018 ، بزيادة 4500 مقارنة بالعام 2017 ، قررت الحكومة يوم الخميس ، 28 ديسمبر 2018. وسيزيد عدد العمال الأجانب الدائمين من 4000 إلى 8000 ، وعدد من العمال المنشورة سوف ترتفع من 700 إلى 2400. زيادة عدد العمال الأجانب "سوف يضمن الطلب على القوى العاملة في بعض القطاعات ، والتي لا يمكن تغطيتها من قبل العمال الرومانيين" ، وفقا للوثيقة المرفقة بقرار الحكومة.

العمال الفيتناميون - حل لأزمة سوق العمل في رومانيا

وبالنظر إلى النقص المتزايد في السوق المحلية ، فإن أرباب العمل يجلبون المزيد والمزيد من الموظفين من الخارج ، وخاصة من البلدان الآسيوية ، مع مستوى معيشي أدنى من رومانيا. استأجرت الشركات المحلية في قطاعات مثل هوريكا ، والتصنيع ، والصناعة ، والزراعة ، والبناء والخدمات ، عمالا أجانب من دول خارج الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة ، معظمهم قادمون من فيتنام والفلبين ونيبال وتايلاند والهند وإندونيسيا ، وفقا ل تحليل Smartree.

قال كريستيان إيرباسو ، رئيس اتحاد أرباب العمل في مجال الإنشاءات ، إن شركته كونستريبي إراباو ستجلب 500 موظف من فيتنام.

وستتمكن الشركات في رومانيا التي ترغب في توظيف عمال أجانب من القيام بذلك بسهولة أكبر بعد قيام الحكومة بتبسيط الشروط بموجب قانون الطوارئ في يوم الخميس ، 19 يوليو 2018. وتعين على أرباب العمل الذين يرغبون في توظيف عمال أجانب الوفاء بعدة شروط ، أحدها كان لم يعاقب لخرق التشريع في هذا المجال. وقررت الحكومة خفض هذه الفترة إلى ستة أشهر ، وهو أمر معقول أكثر ، وفقا للمتحدث باسم الحكومة ، نيلو باربو. في هذه الحالة ، فإن الوقت الذي يستغرقه العامل للحصول على تصريح العمل في رومانيا سيكون قصيرًا.

العمال الفيتناميون - حل لأزمة سوق العمل في رومانيا

 خدمات موثوق بها من خلال الاستماع حقًا والاستجابة لاحتياجات  جميع أنحاء العالم. يمكننا تزويد العمال المهنيين ، والعمال المهرة ، وشبه المهرة وغير المهرة كما هو مطلوب في جميع القطاعات بما في ذلك البناء ، والصناعات ، والصناعات البحرية ، والزراعة والعديد من القطاعات الأخرى.

في السنوات الخمس الأخيرة ، كانت أهم أسواقنا وأكثرها استهدافاً هي رومانيا. في هذا السوق ، نجمع أفضل الموارد البشرية لدينا لنوفر لعملائنا أكبر عدد من العملاء بأقل تكلفة في أسرع وقت ممكن. نلتزم بإيجاد الأشخاص المناسبين الذين يتمتعون بالمهارات المناسبة للوظائف المناسبة في الوقت المناسب. القوى العاملة في فيتنام - شريك حياتك للنجاح!

للمزيد من المعلومات أرجو الأتصال:

السيدة لانا فونج

الخط الساخن: (+84) 949 594 116

البريد الإلكتروني: lana@vnmanpower.com

Replies to This Discussion